الخميس 25 يوليو 2024

كانت أجمل ممثلة عربية في تاريخ الفن واحتفظت بجمالها بعد سن ال 90 ورحلت بسبب الفشل الكلوي

موقع أيام تريندز

تعد الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب، واحدة من أجمل الفنانات في السينما والدراما العربية، وفي تاريخ سوريا، واشتُهرت الفنانة السورية الراحلة بأدوار الأم في الدراما السورية، وساهمت في نجاح مسلسلات وصل صداها إلى كل العالم العربي

وعلى مدار أكثر من نصف قرن قدّمت الفنانة السورية أنطوانيت نجيب ما يربو على 200 عمل في مسيرة فنية حافلة بالعطاء.

نشأة أنطوانيت نجيب

اسمها الكامل هو أنطوانيت نجيب البالوع، وولدت في مدينة “درعا” جنوبي سوريا في عام 1930، انضمت لنقابة الفنانين السوريين عام 1968، شاركت بالعديد من المسرحيات المهمة في بداية الخمسينيات.

ونشأت على حب الفن والتمثيل، حيث أنها صرحت في أكثر من مناسبة أن الفن بالنسبة لها يعني الحياة، وهو جزء لا يتجزأ من دنيتها التي تعيشها، حيث أنها لم تتخيل حياتها بدون تمثيل



بداية أنطوانيت نجيب الفنية

بدأت أنطوانيت نجيب حياتها الفنية في أواخر ستينيات القرن العشرين، واشتُهرت لاحقاً بأدوار الأم في الدراما السورية، وساهمت في نجاح مسلسلات وصل صداها إلى كل العالم العربي

مثل مسلسلات “صح النوم”، من بطولة الممثل السوري دريد لحام في مطلع السبعينات، و”الفصول الأربعة” نهاية القرن الفائت، و”مرايا” من بطولة الممثل السوري ياسر العظمة.

كانت بدايتها السينمائية عام 1973 بفيلمي “شقة الحب” و”امرأة حائرة”، شاركت في عدة مسلسلات كان أشهرهم “الجوارح” و”صح النوم”

كما شاركت في أفلام عديدة منها “فضاءات رمادية” و”الرجل الصامد”، أشهر المسرحيات التي شاركت بها “حط بالخرج” و”سراديب الصنايعية”.



زواج أنطوانيت نجيب

تزوجت الفنانة السورية أنطوانيت نجيب من الفنان يوسف شويري وذلك في عام 1962، ورزقت منه بأبنائها ولكن غير معروف من هم، وظلت معه حتى ټوفي في عام2005

كما أن حفيدها هو الفنان فادي الشامي الذي يستكمل مسيرة جدته والتي دوماً ما تشجعه وتقف إلى جانبه وقد شارك في مسلسل “باب الحارة” حارة الصالحية وكان وقتها طفل لكنه أثبت موهبته.

هل أسلمت أنطوانيت نجيب ؟

وقبل ۏفاتها انتشرت صورة لأنطوانيت نجيب أحدثت ضجة كبيرة لأنها كانت ترتدي الحجاب، حيث تساءل الجميع هل غيرت ديانتها من المسيحية إلى الإسلام.
ولكن بعد ذلك تبين أن الصورة هي جزء من شخصيتها التي جسدتها في الجزء الثاني من مسلسل طوق البنات وكانت تقوم بدور سيدة ملتزمة.

لغريب أن هذه الصورة لم تكن الأولى التي تم تداولها لأنطوانيت وهي بالحجاب، حيث سبق وقامت بعدة أدوار أخرى ارتدت فيها الحجاب، ولكن هذه الصورة تحديدا أثارت ضجة لأن شكل الحجاب كان يوحي بأنها مسلمة، وهذا ما فسره النشطاء الذين قاموا بتداول هذه الصورة.