الخميس 25 يوليو 2024

هذا هو الفرق بين البيض الأبيض والبيض البني وما هو النوع الأفضل لصحتنا

موقع أيام تريندز

من منّا لم يفكر ولو للحظات أثناء شراء احتياجاتنا من السوبر ماركت في الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر أو البني، ونشعر بالارتباك عندما يسألنا البائع عن نوع البيض الذي نريده وفي الأخير نختار نفس النوع الذي نشتريه عادةً، سواء البيض الأبيض أو الأحمر (البني). لكن بغض النظر عن اللون، هل بالفعل توجد اختلافات جوهرية بين البيض الأبيض والبني سواء في القيمة الغذائية أو في الطعم؟ سوف نحاول الإجابة عن هذا السؤال فيما يلي..

ما هو الفرق بين البيض الأبيض والبيض البني؟
الفرق بين البيض الأبيض والبني
في البداية يجب أن تعرف أن السبب وراء اختلاف اللونين هو لون الدجاجة التي باضت البيضة. فمثلاً البيضة ذات اللون الأبيض جائت من دجاجة بيضاء، والبيضة ذات اللون البني المحمر جائت من دجاجة ذات لون بني محمر أيضاً. وبالتأكيد هذا الأمر بديهي، فالاختلاف الأساسي هو من حيث اللون. لكن دعونا نتعمق أكثر في الاختلافات الجوهرية بين النوعين.

هل يوجد اختلاف بين صفار أو قشرة البيض الأبيض والبيض البني
الفرق بين البيض الأبيض والبني



في الحقيقة قد تعتقد أن قشرة البيض البني أكثر سماكة من قشرة البيض الأبيض، لكن الأمر ليس بهذه الأهمية، فكل ما في الأمر أن الدجاجة صغيرة السن تكون بيضتها ذات قشرة أكثر سماكة عن بيض الدجاجة الكبيرة في السن. وأيضاً لا تعتقد أنه يوجد فرق بين لون الصفار في كلا النوعين، فلونه يعتمد على درجة تسويتك له.

هل البيض الأبيض أفضل أم البيض البني؟

دعني أعطيك هذه المعلومة الغريبة وهي أنه تقريباً لا توجد أفضلية بين البيض البني والبيض الأبيض، فكلاهما يعتمد على طريقتك في طهيه وعلى نوع الغذاء الذي تغذت عليه الدجاجة. لذلك لا تشغل نفسك بشأن وجود أفضلية لنوع عن النوع الآخر.إذاً لماذا سعر البيض البني أغلى؟
الفرق بين البيض الأبيض والبني
في الحقيقة الاختلاف بين سعر النوعين، أو زيادة سعر البيض البني عن البيض الأبيض في أغلب الأحوال يكون لأسباب تجارية بحتة وليست لأسباب تتعلق بالجودة، فالدجاج الذي ينتج البيض البني يكون أكثر وزناً وبالتالي يأكل طعاماً أكثر ويكلف التاجر مالاً أكثر، وبالتالي فإنه يضطر لتعويض الأمر بزيادة سعر البيض الناتج عن هذا الدجاج ليس إلا.

هل نشتري البيض الأبيض أم البني؟
البيض الأحمر
إذا كنت تحب البيض الأبيض فيمكنك أن تستمر في تناوله بدون الحاجة للتحول للبيض البني، والعكس صحيح! فلا تشغل بالك بخصوص أفضلية نوع عن الآخر أو وجود اختلاف جوهري بين الإثنين. حتى إن الحقائق الغذائية للنوعين متقاربة بشكل كبير ولا تستدعي منك الحيرة عند اختيار نوع عن الآخر.