الثلاثاء 23 يوليو 2024

طقس عيد الأضحى.. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد

موقع أيام تريندز

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا وجهت خلاله تحذيرا شديد اللهجة للمواطنين من حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة وكشفت عن حالة طقس عيد الأضحى المبارك وتوقعات درجات الحرارة.
حالة الطقس وطقس عيد الأضحى
موجة شديدة الحرارة
توقعت هيئة الأرصاد أن تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء موضحة أن ذروتها تبدأ الخميس المقبل وتنتهي السبت يوم عرفة.
حالة الطقس الأيام المقبلة ويتوقع خبراء الطقس أنه يسود البلاد أجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء ويكون الطقس حارا على السواحل الشمالية ومعتدلا في الليل على أغلب الأنحاء ويميل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد حالة الطقس وطقس عيد الأضحى
كما توقعت الأرصاد نشاط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة
وفي سياق متصل كشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.
وقالت شاكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن عبر فضائية الحدث اليوم مساء الثلاثاء أن البلاد تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الغد وتستمر لمدة أسبوع على الأقل



وأشارت إلى أن درجات الحرارة تشهد معدلات مرتفعة وخاصة على محافظات جنوب الصعيد التي تصل إلى ثمان واربعون درجة في الظل بينما تسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى ثلاث وأربعون درجة في الظل.
ونوهت بأن ذروة الموجة الحارة تكون من يوم الخميس حتى يوم السبت ويفضل حال عدم وجود أمر ضروري عدم الخروج خلال ذروة الموجة الحارة من الخميس إلى السبت من المنزل من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الخامسة عصرا.
درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم والأيام المقبلة وطقس عيد الأضحى
أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا وجهت خلاله تحذيرا شديد اللهجة للمواطنين من حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة وكشفت عن حالة طقس